شباب كليه تربيه رياضيه جامعه المنصوره

شباب كليه تربيه رياضيه جامعه المنصوره

اهدافنا برؤيه رياضيه
 
الرئيسيةالبوابةمكتبة الصورالتسجيلدخول

شاطر | 
 

 المـراوغـة ... والخداع....

اذهب الى الأسفل 
كاتب الموضوعرسالة
batshan
المدير
المدير
avatar

ذكر
عدد الرسائل : 12008
العمر : 30
العمل/الترفيه : طالب
احترام قوانين المنتدي :
مصري
المزاج :
المهنة :
الهواية :
عارضه الطاقه :
50 / 10050 / 100


مُساهمةموضوع: المـراوغـة ... والخداع....   السبت نوفمبر 08, 2008 9:27 pm

المـراوغـة ... والخداع
تتعلق المراوغة والخداع بتكنيك اللاعب الفردي فكل لاعب يجيد عدة مخادعات وبعض اللاعبين يمتازون بمخادعات خاصه بهم وبعضهم لديه مخادعة مفضلة و احب هنا ان اشرح المطلوب من الخداع و المراوغة...والمطلوب هو ان المخادع يخدع الخصم بانه سيفعل شيء وثم يعمل شيء آخر او انه يتجه الى جهة معينة وثم التغيير الى جهة اخرى وان المخادع يحاول ان يفقد موازنة الخصم من خلال الخداع .

حالات التكنيك وخصوصاً المراوغة و الخداع منها تتطلب توافق عصبي عضلي عالي كي يستطيع اللاعب من تنفيذ الحركات الخداعية و احب هنا ان اوضح معنى التوافق العصبي العضلي.
يتكون هذا التوافق من عدة عوامل منها الموازنة , احساس ايقاعي , ادراك المحيط ونضر الى الرجلين والى اليدين ونفهم من هذا ان التوافق العصبي العضلي يحتاج اليه كل من يريد تطبيق حركات غير معتادة مثل الرقص او لعب السرك او ماشابه ذلك .

يوجد عدد كبير جدا من المخادعات منها مخادعة تغيير الاتجاه , مخادعة التسديـد, مخادعة تغيير اتجاه الكرة خلف الساق ... وكل مراوغة تستخدم حسب الحالة الانيـه والتي يراها اللاعب الانسب حينئذ مثلا كبر المساحة المتاحة , سرعة المدافع وهو ينطلق نحوك لقطع الكرة , سرعة المدافع في الركض , اتجاه وقوف المدافع , المسافة بينك وبين المدافع , وقوف المدافع , السرعة الانية للاعب المراوغ قبل المراوغة وسرعة اللاعب في الركض.

في بعض المراوغات اذا كان المراوغ منطلق بسرعة ما, يجب عليه عدم خفض السرعة عند المراوغة خصوصا في مراوغة تغيير اتجاه اللعب ويفضل ان يزيد من سرعته مباشرة بعد المراوغة او الخداع اذا استطاع . واذا كان المخادع واقف عند المراوغة يجب عليه بالانطلاق الانفجاري بعد الخداع مباشرتاً للتخلص من ملازمة الخصم.


وفي بعض الحالات يجب على المراوغ ان يخفض من سرعته قبل المراوغة خصوصا اذا تواجد عدد كبير من المدافعين وتكون المساحات ضيقة للاستمرارية بالسرعة.

احيانا عندما يكون اللاعب منطلق بالكرة ويقوم الخصم بالملاحقة من الجانب يفضل من اللاعب بتقليل السرعة كي يجبر الخصم من خفض سرعته وحينها ينطلق اللاعب بسرعة من جديد لانه اجبر الخصم على خفض سرعته ويكون هو قد بدا بالانطلاق الجديد قبل الخصم ويكون هنا قد ربح بعض الامتار بسبب تخفيضه من سرعة الخصم.

يجب على المراوغ ان يجعل الكرة قريبة من قدميه في حالة المراوغة كي يستطيع من ابعاد الكرة بسرعة اذا حاول المدافع قطعها, والنظـر مابين الكرة وحركات المدافع.

يجب التركيز على هذا الجانب من التكنيك من قبل المدربين وخصوصا مدربين الفئات العمرية ومدربين اللاعبين الصغار الذين تتراوح اعمارهم مابين 6-12 سنة لانه العمر الذهبي للاعب لتعلم كل حالات التكنيك لسبب تطور التوافق العصبي العضلي عند الطفل ويدرب هذا النوع من التكنيك بشكل مبسط وعلى طريقة مسلية ويفضل ايضا ان يكون تدريب الاطفال على شكل فرق مصغرة ومع كرة دائما لاكثار اتصال الطفل بالكرة
الرجوع الى أعلى الصفحة اذهب الى الأسفل
http://spot.alafdal.net
spidar coach
شاب جامد اوي
شاب جامد اوي
avatar

ذكر
عدد الرسائل : 3546
العمر : 30
العمل/الترفيه : مدرب
احترام قوانين المنتدي :
مصري
المزاج :
المهنة :
الهواية :
عارضه الطاقه :
50 / 10050 / 100


مُساهمةموضوع: رد: المـراوغـة ... والخداع....   الإثنين ديسمبر 29, 2008 1:43 am

موضوع جديد وجميل

بتشان

___________التوقيــــــــــــــــــــــــــــــــــع______


مع بعض نكسر الدنيا....................لو يوم شفناها بعين تانية

بس انت دوس وروح....................دا الجون بيجي فى ثانية
الرجوع الى أعلى الصفحة اذهب الى الأسفل
http://spot.alafdal.net
 
المـراوغـة ... والخداع....
الرجوع الى أعلى الصفحة 
صفحة 1 من اصل 1

صلاحيات هذا المنتدى:لاتستطيع الرد على المواضيع في هذا المنتدى
شباب كليه تربيه رياضيه جامعه المنصوره :: قسم الرياضات الجماعيه والفرديه :: قسم الرياضات الجماعيه :: كره القدم-
انتقل الى: