شباب كليه تربيه رياضيه جامعه المنصوره

شباب كليه تربيه رياضيه جامعه المنصوره

اهدافنا برؤيه رياضيه
 
الرئيسيةالبوابةمكتبة الصورالتسجيلدخول

شاطر | 
 

 نبذة تاريخه عن رياضة الهوكي .........

استعرض الموضوع السابق استعرض الموضوع التالي اذهب الى الأسفل 
كاتب الموضوعرسالة
batshan
المدير
المدير
avatar

ذكر
عدد الرسائل : 12008
العمر : 29
العمل/الترفيه : طالب
احترام قوانين المنتدي :
مصري
المزاج :
المهنة :
الهواية :
عارضه الطاقه :
50 / 10050 / 100


مُساهمةموضوع: نبذة تاريخه عن رياضة الهوكي .........   الإثنين نوفمبر 24, 2008 4:52 pm

تعريف الهوكي

يتكون فريق الهوكي من 11 لاعباً لكل فريق . يستخدم اللّاعبون عصا الهوكي المعقوفة للتحكّم و لترقيص و ضرب الكرة . يسعى اللاعبون في هذه اللعبة إلى تسجيل الأهداف بوضع الكرة في مرمى الفريق الخصم
. و الفريق الذي يسجل اكثر عدد من الأهداف يفوز بالمباراة .




تاريخ الهوكي
الهوكي هي أقدم لعبة معروفة تستخدم فيها الكرة والعصا وسجل التاريخ لعبها في إيران قبل 2000 سنة قبل الميلاد وفي أوروبّا القرون الوسطى تدل عليها صّور رّجال يلعبون لعبة بالعصيّ المعقوفة وذلك على نوافذ الزّجاج الملوّن في كاتدرائيّات كانتربري و جلوسيستير و أصبحت لعبة شعبيةّ جدًّا بالعصور الوسطى ولكنها حُظِرتَ في إنجلترا لبعض الوقت لأنها كانت تؤخر ممارسة الرّماية التي كانت الأساس للدّفاع القوميّ . وهنالك احتمال من أن كلمة "هوكي" مشتقة من الكلمة الفرنسية "هوكيت" التي تعني عصا راعي الغنم أو العصا المعقوفة .بدأت الهوكي كرياضة في نهايات القرن التّاسع عشر ويُعد نادي الهوكي الأوّل هو نادي بلاكهيث لكرة القدم و الهوكي في جنوب شّرق لندن ويرجع ذلك إلى عام 1861, و ربما إلى الأربعينيات من نفس القرن .الاتحادات الأولى للعبة الهوكي تشُكِّلَتْ في بريطانيا العظمى حيث تضمّنت اتّحاد الهوكي القوميّ الذي كان واقعاً في منطقة بريستول من 1887-1895, و الهيئة الإداريّة الوطنية, و جمعيّة الهوكي للهواة التي شُكِّلَتْ في لندن في 1886 . تطوّرت الهوكي كرياضة بريطانيّة, قبل أن تنتقل إلى الأربعة أركان من الإمبراطوريّة البريطانيّة من قبل الجنود و العمّال . يذكر إن معظم الدّول المهيمنة على الفوز بنتائج هذه الرّياضة كانوا أعضاء في الإمبراطوريّة البريطانيّة و هذا يتضمّن الهند والباكستان و أستراليا و نيوزيلندا و إنجلترا .


أولمبيــاً
ظهرت لعبة الهوكي للرّجال لأول مرة في البرنامج الأوليمبيّ في دورة عام 1908 و منذ عودتها مرة أخرى في عام 1920 ظلت مستمرة في البرنامج الأولمبي حتى ألان . و في عام 1980, قُدِّمَ هوكي النساء لأوّل مرة كرياضة أوليمبيّة و أثناء ألعاب سيدني 2000 تنافس الرّجال في منافسة ال12 فريق, بينما تنافست النّساء في منافسة ال10 فرق بزيادة فريقين للنّساء من دورة 1996.


نبذة عن الهوكي

الهوكي هي أقدم لعبة معروفة باستخدام العصا و الكرة وسجل التاريخ لعبها في إيران قبل 2000 سنة قبل الميلاد وفي أوروبّا القرون الوسطى تدل عليها صّور رّجال يلعبون لعبة بالعصيّ المعقوفة وكانت على نوافذ الزّجاج الملوّن في كاتدرائيّات كانتربري و جلوسيستير و أصبحت لعبة شعبيةّ جدًّا بالعصور الوسطى ولكنها حُظِرتَ في إنجلترا لبعض الوقت لأنها كانت تؤخر ممارسة الرّماية التي كانت الأساس للدّفاع القوميّ . تأتي ربّما تسمية هوكي من الهوككيت الفرنسيّ و التي تعني عصا راعي الغنم أو العصا المعقوفة .سيطرت الهند على هذه الرّياضة لمدّة ثلاثة عقود و فازت بكلّ الست ميداليات ذهبيّة الأوليمبيّة و 30 لعبة متتالية من 1928 إلى 1956 . بالبير سينج هو أوّل لاعب, و الذي تُبِعَ بأربعة لّاعبين يحملون نفس الاسم أيضًا لعبوا للفرق الهنديّة المنتصرة, سجّل هذا اللاعب خمسة أهدافا ليفوز فريقه بالميدالية الذهبيّة بنتيجة 6-1 على هولندا في دورة هلسنكي في عام 1952 .
الرجوع الى أعلى الصفحة اذهب الى الأسفل
http://spot.alafdal.net
spidar coach
شاب جامد اوي
شاب جامد اوي
avatar

ذكر
عدد الرسائل : 3546
العمر : 29
العمل/الترفيه : مدرب
احترام قوانين المنتدي :
مصري
المزاج :
المهنة :
الهواية :
عارضه الطاقه :
50 / 10050 / 100


مُساهمةموضوع: رد: نبذة تاريخه عن رياضة الهوكي .........   الخميس يناير 01, 2009 2:53 pm

مجهود رائع


بتشان


ننتظر دائما الجديد منك

___________التوقيــــــــــــــــــــــــــــــــــع______


مع بعض نكسر الدنيا....................لو يوم شفناها بعين تانية

بس انت دوس وروح....................دا الجون بيجي فى ثانية
الرجوع الى أعلى الصفحة اذهب الى الأسفل
http://spot.alafdal.net
 
نبذة تاريخه عن رياضة الهوكي .........
استعرض الموضوع السابق استعرض الموضوع التالي الرجوع الى أعلى الصفحة 
صفحة 1 من اصل 1

صلاحيات هذا المنتدى:لاتستطيع الرد على المواضيع في هذا المنتدى
شباب كليه تربيه رياضيه جامعه المنصوره :: قسم الرياضات الجماعيه والفرديه :: قسم الرياضات الفرديه :: العاب المضرب-
انتقل الى: