شباب كليه تربيه رياضيه جامعه المنصوره

شباب كليه تربيه رياضيه جامعه المنصوره

اهدافنا برؤيه رياضيه
 
الرئيسيةالبوابةمكتبة الصورالتسجيلدخول

شاطر | 
 

 المقاومة تحبط توغلا إسرائيليا ومعاودة العمل بالأنفاق مع مصر

استعرض الموضوع السابق استعرض الموضوع التالي اذهب الى الأسفل 
كاتب الموضوعرسالة
spidar coach
شاب جامد اوي
شاب جامد اوي
avatar

ذكر
عدد الرسائل : 3546
العمر : 29
العمل/الترفيه : مدرب
احترام قوانين المنتدي :
مصري
المزاج :
المهنة :
الهواية :
عارضه الطاقه :
50 / 10050 / 100


مُساهمةموضوع: المقاومة تحبط توغلا إسرائيليا ومعاودة العمل بالأنفاق مع مصر   الجمعة يناير 30, 2009 3:08 am

المقاومة تحبط توغلا إسرائيليا ومعاودة العمل بالأنفاق مع مصر[/size]الأنفاق عادت إلى العمل بعد ساعات من تعرضها لقصف إسرائيلي (الفرنسية-أرشيف)
أحبطت المقاومة الفلسطينية توغلا للجيش الاسرائيلي في وسط قطاع غزة، في الوقت الذي عاد فيه العمل بالأنفاق التي تربط القطاع مع مصر بعد ساعات من تعرضها للقصف من قبل الطائرات الإسرائيلية.
ميدانيا قال مراسل الجزيرة في غزة إن منطقة دير البلح شهدت توغلا إسرائيليا محدودا، وأطلقت الدبابات الإسرائيلية طلقات عدة بمساندة من المروحيات المقاتلة، مشيرا إلى قيام قوى المقاومة الفلسطينية بالرد على القصف الإسرائيلي بإطلاق قذائف هاون. وتصدت المقاومة للتوغل الإسرائيلي في تلك المنطقة.
وأضاف المراسل أن التوتر العسكري انعكس على الترتيبات الأمنية، فجرى إخلاء المقرات والمراكز الأمنية تحسبا لضربة عسكرية تقوم بها إسرائيل التي واصلت بث رسائل تطالب المواطنين بمغادرة بعض المناطق وعدم التعاون مع المقاومة.
وفي وقت سابق أعلنت كتائب عز الدين القسام الجناح العسكري لحركة المقاومة الإسلامية (حماس) أنها أطلقت ثلاث قذائف هاون على دورية إسرائيلية توغلت شرق المغازي وسط قطاع. وتعد هذه أول مرة تعترف فيها كتائب القسام بتنفيذ عملية عسكرية منذ إعلان إسرائيل وقف إطلاق النار من جانب واحد قبل عشرة أيام. ومن جهته قال موفد الجزيرة إلى غزة عباس ناصر إن الأزمة الكبيرة التي يعيشها المواطنون في القطاع أزمة معيشية وإن الهاجس الأمني قياسا مع ذلك يأتي في مرتبة أقل في اهتمامات الفلسطينيين، خصوصا في ظل عدم توافر المواد الأساسية للحياة واستمرار إغلاق المعابر.
باراك: يمكن أن تتعرض إسرائيل لهجوم لكننا في الطريق إلى تحقيق الهدوء (الفرنسية-أرشيف)تصريحات باراك
من جهة أخرى قال وزير الدفاع الإسرائيلي إيهود باراك إنه من الجائز أن تتعرض إسرائيل إلى هجوم "لكننا في الطريق إلى تحقيق الهدوء"، لافتا إلى أنه ألغى سفره إلى الولايات المتحدة للوقوف عن كثب على التطورات.
وقال باراك خلال مهرجان يوم الديمقراطية بكلية هرتزيليا الأكاديمية إن هذه فترة انتقالية من عملية عسكرية إلى تهدئة، والجيش الإسرائيلي عمل الليلة الماضية ضد الأنفاق كجزء من رد الفعل على الهجوم قرب الشريط الحدودي والذي قتل خلاله قصاص الأثر أمس.
وتوعد باراك بالرد على عمليات المقاومة مشيرا إلى أن ثمة أمرا واحدا لم يتم تحقيقه بعده وهو تحرير الجندي الإسرائيلي الأسير في قطاع غزة.
الأنفاق تعملوكانت المقاتلات الإسرائيلية قد شنت فجر الأربعاء ثلاث غارات استهدفت الأنفاق التجارية في المناطق الحدودية بين قطاع غزة ومصر، واستهدفت بغارة أخرى أحد عناصر حماس في خان يونس أمس، ردا على مقتل جندي إسرائيلي وإصابة ثلاثة آخرين في أول هجوم فلسطيني منذ وقف إطلاق النار قبل تسعة أيام. الأنفاق تعد شريانا رئيسيا للحياة
في ظل استمرار الحصار (الفرنسية-أرشيف)من جهة أخرى عاد العمل في الأنفاق التي تربط غزة بمصر بعد ساعات فقط من قصف الطائرات الإسرائيلية بقصف شبكة الأنفاق الحدودية. ولا يخفي المشتغلون بها عملهم. [size="4"]ونقلت وكالة رويترز للأنباء أن العمل جار تحت بصر أفراد من قوات حرس الحدود المصريين وقفوا على مسافة 50م إلى الجنوب، حيث إن كثيرا من الأنفاق يعمل بأنظمة متطورة ويبدو أنها نجت من القصف الإسرائيلي الذي استمر أسابيع.
وليس هناك شيء خاف في شأن الحفارات والجرافات الضخمة اللامعة التي تروح وتجيء محدثة جلبة في المنطقة الترابية التي تعرف باسم ممر صلاح الدين (فيلادلفي) الذي يفصل قطاع غزة عن شبه جزيرة سيناء المصرية.
وصارت الأنفاق الطريق الرئيسي للسلع بما فيها الوقود لـ1.5 مليون فلسطيني يعيشون في القطاع منذ أن شددت إسرائيل حصارها له بعدما انتزعت حماس السيطرة عليه عام 2007 من قوات الرئيس الفلسطيني محمود عباس.
ومن جهة أخرى واصلت قوات الاحتلال عمليات الدهم والاعتقال في مدن وبلدات الضفة الغربية، حيث اعتقلت فجر الأربعاء ثمانية فلسطينيين أثناء حملة مداهمات في قرية زبوبا بمحافظة جنين شمال الضفة بعدما اقتحمتها في ساعة متأخرة من الليل وفرضت منع التجول على أهلها.

___________التوقيــــــــــــــــــــــــــــــــــع______


مع بعض نكسر الدنيا....................لو يوم شفناها بعين تانية

بس انت دوس وروح....................دا الجون بيجي فى ثانية
الرجوع الى أعلى الصفحة اذهب الى الأسفل
http://spot.alafdal.net
MARMORA_M
شاب جامد اوي
شاب جامد اوي
avatar

انثى
عدد الرسائل : 3240
العمر : 27
العمل/الترفيه : طالبه
احترام قوانين المنتدي :
مصري
المزاج :
المهنة :
الهواية :
الأوسمة :
عارضه الطاقه :
50 / 10050 / 100


مُساهمةموضوع: رد: المقاومة تحبط توغلا إسرائيليا ومعاودة العمل بالأنفاق مع مصر   الخميس فبراير 04, 2010 5:55 pm

ربنا ينصرهم يارب

سانكس يا مان
الرجوع الى أعلى الصفحة اذهب الى الأسفل
mera
شاب بركاته هلت
شاب بركاته هلت
avatar

انثى
عدد الرسائل : 564
العمر : 27
العمل/الترفيه : القراءة والرسم
احترام قوانين المنتدي :
مصري
المزاج :
المهنة :
الهواية :
عارضه الطاقه :
0 / 1000 / 100


مُساهمةموضوع: رد: المقاومة تحبط توغلا إسرائيليا ومعاودة العمل بالأنفاق مع مصر   الخميس فبراير 04, 2010 10:02 pm

علشان احنا ع حق ربنا هينصرنا
الرجوع الى أعلى الصفحة اذهب الى الأسفل
 
المقاومة تحبط توغلا إسرائيليا ومعاودة العمل بالأنفاق مع مصر
استعرض الموضوع السابق استعرض الموضوع التالي الرجوع الى أعلى الصفحة 
صفحة 1 من اصل 1

صلاحيات هذا المنتدى:لاتستطيع الرد على المواضيع في هذا المنتدى
شباب كليه تربيه رياضيه جامعه المنصوره :: المنتدي العام :: سـبــــ NeWs ــــوت-
انتقل الى: